منتجات الألبان المسموحة والممنوعة في الكيتو دايت، ونصائح للذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز

كل ما تود معرفته عن منتجات الألبان في الرجيم الكيتوني

اذا كنت من عشاق الألبان والأجبان وتتبع الكيتو دايت، عندها قد تكون هذه المقالة هي الأهم لأننا كعادتنا سوف نغطي هذا الموضوع بشكل كامل….

في الحقيقة لا تعتبر الأجبان ومنتجات الألبان على أنها وجبات خفيفة أو وجبات سريعة، لأنها تعطي زيادة إضافية للدهون مما يعني تغطية الماكرو اليومي من الدهون.

في هذه المقالة سوف نتحدث عن منتجات الألبان والأجبان في الكيتو دايت بحيث يكون عبارة عن مرجع بالنسبة لك، وسوف نذكر كل ما تريد معرفته عن أفضل الخيارات وأسوء الخيارات والمنتجات المسموحة والممنوعة من الألبان والأجبان.

سوف نتطرق أيضًا إلى كيف يؤثر النظام الغذائي الكيتوني على عدم تحمل اللاكتوز، وما إذا كانت الخيارات العضوية هي الأفضل لذلك.

للبدء ، سأجيب على أكثر سؤال يتبادر إلى ذهنك: وهو

هل منتجات الألبان مسموحة في الكيتو دايت

في البداية يجب أن نعرف أن منتجات الألبان ليست كلها نفس الشيء. هذا يعني أن بعض المنتجات مسموحة والبعض الآخر ممنوعة بسبب كمية الكربوهيدرات التي تحتوي عليه بعض هذه المنتجات.

هذا يعني أيضاً أن بعض المنتجات تحتوي على كمية كبيرة من الكربوهيدرات، والبعض الاخر يحتوي على كمية كبيرة من البروتين والدهون.

إذا قمت باختيار المنتجات التي تحتوي على كمية كبيرة من الكربوهيدرات الصافية، فسوف تواجه صعوبة في الحفاظ على الحد اليومي المسموح به من الكربوهيدرات، بحيث يجب دائماً الالتزام بالماكرو اليومي من المغذيات.

يمكن أن يواجه بعض الأشخاص صعوبة في هضم منتجات الألبان، مما يؤدي ألى آثار جانبية غير مرغوب فيها ومشكلات صحية على شكل اضطرابات في المعدة، والأنتفاخ والغازات، ومشاكل في الجيوب الأنفية، وحب الشباب، وآلام المفاصل.

يحدث ذلك إذا كان جسمك لا يهضم منتجات الألبان بشكل صحيح.

بالإضافة إلى ذلك عندما تتناول الحليب المبستر بدلاً من الحليب الخام، ففي هذه الحالة سوف تفتقد جميع أنواع البكتيريا الجيدة التي يمكن أن تساعد على هضم الألبان بشكل صحي وبسهولة.

لذلك، حتى لو كانت بعض منتجات الألبان صديقة للكيتو ومسموح بتناولها، فقد لا تكون مناسبة لك، لذلك إذا شعرت أو لاحظت أية أعراض مزعجة أثناء تناولك لمنتجات الألبان فتوقف فوراً عن ذلك.

عند الحديث عن منتجات الألبان يجب أن تاخذ بعض الأمور بعين الإعتبار، من بين هذه الأمور أنه اغلب المنتجات هي من الأغذية المصنعة ومن السهل تناولها.

على الرغم من أن منتجات الألبان يساعد لأخذ احتياجك من الماكرو الخاص بك من الدهون، إلا أنها لديها القدرة على تخريب السعرات الحرارية والأهداف الكلية من الماكرو بسبب وجبة خفيفة واحدة.

يجب أولاً أن نتعرف سوياً على بعض القواعد الرئيسية من أجل الحفاظ على استهلاك جميع أنواع منتجات الألبان ضمن الحدود المسموحة في الكيتو.

اقرأ أيضاً >> المشروبات المسموحة والممنوعة في الكيتو دايت

ما يجب أن تعرفه عن الكيتو دايت ومنتجات الألبان

يجب عليك للاستفادة الكاملة من منتجات الألبان في الكيتو بأن تختار فقط المنتجات العضوية، واختيار المنتجات كاملة الدسم، وابتعد عن أية منتجات تحتوي على عبارات مثل؛ قليل الدسم او خالي من الدسم أو قليل الدهون أو خالي من الدهون الخ….

كما سوف تلاحظ في هذا المقال 1% و 2% من منتجات الألبان تحتوي على الكربوهيدرات.

شيئين انتبه لهم وامتنع عنهم في منتجات الالبان والاجبان مع الكيتو وهما إزالة الدهون وإضافة السكر.

عند الحديث عن بعص منتجات الألبان على أنها من المسموحات في الكيتو دايت ينبغي عليك تتناولها بحذر. وذلك من خلال تناول كميات صغيرة للاستمتاع فقط.

ربما تتسائل لماذا يجب الحد منها؛ الجواب هو لأنها تحتوي على نسبة عالية من البروتين والدهون مما يعني أنها تحتوي على نسبة مرتفعة من السعرات الحرارية، وجبة واحدة من الجبن يمكن أن يبلغ متوسط السعرات الحرارية حوالي 100 كالوري.

يجب عليك أيضًا ضبط زيادة البروتين. بمعنى إذا قمت بتناول منتجات الألبان والأجبان مع مصدر آخر عالي البروتين، فقد تخاطر بالخروج من وحدات الماكرو الموصى بها من البروتين في الكيتو.

قد يعجبك أيضاً >> 20 من أفضل سناكات رجيم الكيتو دايت

أفضل منتجات الألبان المسموحة في الكيتو دايت

تعتبر الخيارات التالية من منتجات الألبان الآمنة مع الكيتو دايت ولكن يجب إضافتها إلى نظامك الغذائي باعتدال.

1. الزبدة

الزبدة العضوية التي تتغذى على الأعشاب هي واحدة من أفضل المنتجات للبقاء مع نظام الكيتو الغذائي. تعتبر هذه الزبدة لذيذة وتحتوي 12 غرام من الدهون وصفر كربوهيدرات في كل ملعقة واحدة.

مرة أخرى للتذكير، إذا كنت ترغب في إنقاص الوزن فقد لا يكون تناول هذه الزبدة بكميات كبيرة فكرة جيدة، والسبب في الحد منها هو السعرات الحرارية المرتفعة، هل تعلم أن ملعقة كبيرة من الزبدة يحتوي على أكثر من 100 سعر حراري.

2. السمن

السمن هي الزبدة المصفاة، يعني أن الزبدة تم طهيها لفترة أطول من اللازم لإزالة الماء وجزيئات الحليب. وما يتبقى من الخليط هو زبد نقي ومثالي لأي نوع من الكيتو دايت.

على عكس الزبدة من السهل جداً صنع السمن في المنزل. ببساطة اشتري زبدة عالية الجودة من تلك التي تتغذى على الأعشاب، قم بتذويبها في قدر على موقد الطهي.

يتميز السمن أيضًا بفائدة إضافية على الزبدة، حيث يحتوي السمن على 25 % من الدهون الثلاثية (ثلاثي الغليسريد) قصيرة ومتوسطة السلسلة (MCTs).. بالمقارنة مع الزبدة لديها فقط 12-15 %.

هذه الأنواع من الدهون سهلة الهضم ومتاحة بسهولة كمصدر للطاقة في الجسم، مما يعني أنها قد تسرع دخولك في حالة الكيتوسيس عند تناولها.

السؤال الذي يتبادر إلى ذهنك الآن، ماذا أختار الزبدة أو السمن.
لحسن الحظ ليس عليك أن تقرر؛ يعمل كلا الخيارين بشكل جيد مع الكيتو دايت، تمامًا مثل الخيارات التالية في هذه القائمة.

3. كريمة الخفق ثقيلة القوام

يمكن استخدام الكريمات الثقيلة في صنع وصفات لذيذة مع الوجبات كطريقة لإضافة المزيد من الدهون مثل؛ إضافته مع البيض، الجبن، الحلويات، أو مع القهوة.

إذا كنت قد قررت مقاطعة تناول مشروب اللاتيه المليء بالسكر وترغب في استبداله بقهوة الكيتو، فمن المحتمل أنك سوف تتعرض لبعض مشكلات انسحاب السكر من الجسم.

لذلك فهناك طريقة واحدة آمنة لصنع كوب من اللاتيه بطريقة لا تتعارض مع نظام الكيتو وهي وضع مقدار من كريمة الخفق ثقيلة القوام – كأحد منتجات الالبان في الكيتو دايت المسموح بها –  في قهوتك.

ولتحقيق ذلك فما عليك سوى أن تحضر كريمة الخفق بالطريقة المدونة على العبوة (يمكنك إضافة القليل من مستخلص الفانيليا أو المحليات الخالية من الكربوهيدرات عليها أيضًا).

ثم إضافة ملعقة كبيرة منها إلى قهوتك. مع العلم أنه يمكنك أيضًا استخدام كريمات الخفق ثقيلة القوام في وصفات أخرى لذيذة مثل وصفات طاجن اللحم المقدد والبيض والجبن وحلويات الكيتو دايت.

ومن الجدير بالذكر أن عناصر الألبان القليلة التالية تشترك أيضًا في نفس الخاصية المميزة.

4. الزبادي المخمر، والزبادي اليوناني

عندما يتم تخمير أحد الأطعمة؛ فبالطبع يتم استخدام بعضًا من السكر مع الخميرة للحصول على النتيجة المطلوبة.

وبما أن السكريات ليست صديقة للكيتو دايت؛ فقد تفكر في الابتعاد عن تناول هذه الأطعمة. ولكن الخبر السار هنا هو أنه عندما يتم ترك الأطعمة للتخمر؛ فتتغذى البكتيريا أو الخميرة على الكربوهيدرات والسكريات الموجودة بها.

وهو ما يساعد في القضاء على البكتيريا السيئة مع ترك الجيدة منها مثل بكتيريا probiotic perks  وبكتيريا FTW. لذا؛ ففي حين أنه يمكن استخدام  كمية كبيرة من السكر لصنع طعام مخمر، إلا أن معظمه قد يتم تناوله بالفعل بواسطة البكتيريا.

وفي بعض الأطعمة المخمرة، ستجد أن ما تبقى من الكربوهيدرات أقل من 3 جرام فقط؛ وكذلك ما تبقى من السكر هو 1 جرام لكل وجبة منها، وهو ما يجعلها خيارًا ممتازًا في نظام الكيتو دايت.

ومع ذلك، فيمكنك تناولها ولكن مع تحذير هام. وهو أنه كما هو الحال في معظم  أنواع الزبادي والمشروبات المخمرة؛ فالعديد من هذه الأصناف الموجودة في الأسواق مليئة بالسكريات المضافة غير الضرورية، مما يجعل من الصعب العثور على خيار كيتو جيد.

لذلك فستحتاج إلى قراءة ملصق التغذية والمكونات الذي يوجد على غلاف المنتج قبل تناوله. كما يمكنك البحث عن الزبادي كامل الدسم أو الكفير.

لماذا كامل الدسم ؟ لأنه كلما تم إزالة الدهون من منتج ما، فيمكنك أن تراهن على أن  الذي يحل محلها هو السكريات. والشيء نفسه ينطبق على اللبن الزبادي اليوناني البسيط والغير كامل الدسم.

لذلك فإذا تمكنت من العثور على منتج لا يحتوي على كمية كبيرة من السكر لكل وجبة، فقد تحصل منه على 18 جرام من البروتين و 10 جرام من الدهون.

5. القشدة أو الكريمة الحامضة

على الرغم من أن مذاق الكريمة الحامضة قد يشبه كثيرًا مذاق الزبادي اليوناني، إلا أنه لا يوجد كربوهيدرات نهائيًا في القشدة الحامضة كاملة الدسم.

لذا فهي في الواقع خيار أفضل بكثير من الزبادي المخمر. ويتم تحضير الكريمة الحامضة عن طريق تخمير الكريم مع أنواع معينة من بكتيريا حمض اللبنيك.

ربما ترغب في إضافة المكسرات والتوت إلى وعاء من القشدة الحامضة مثل الزبادي، حيث أن ذلك سيضفي بالتأكيد على قوام الكريمة مذاقًا جيدًا.

6. الأجبان الصلبة

لكل عشاق الجبن؛ يسعدنا إخباركم بأن هناك الكثير من أنواع الأجبان المعتمدة في نظام الكيتو كأحد أنواع منتجات الالبان في الكيتو التي يمكن الاختيار من بينها.

وفي حين أن بعض أنواع الأجبان غير محظورة، فإن معظم أنواعها تحتوي على عدد قليل جدًا من الكربوهيدرات.

لكن تبقى نصيحة واحدة لاختيار نوع الجبن المناسب لك؛ وهي البحث عن الخيارات المعروفة (مثل: الجبن الأزرق أو الجودا أو البارميزان) لأن محتوى الكربوهيدرات بهما سيكون أقل.

وذلك لأن البكتيريا أو الخميرة تتغذى على الكربوهيدرات والسكريات التي توجد بها؛ كما هو الحال في الزبادي المخمر وغيره من الأطعمة.

كما أن العديد من الأجبان الصلبة أو شبه الصلبة الأخرى، مثل الجبن السويسري والجبن الكولبي والجبن البروفولون تحتوي أيضًا على نسبة قليلة جدًا من الكربوهيدرات؛ وهو ما يجعلها آمنة في نظام الكيتو دايت.

كما يوجد أيضًا القليل من الأجبان الطرية التي يمكنك تناولها أو إضافتها إلى الوصفات الخاصة بك.

7. الأجبان الطرية

جبنة الموتزاريلا، والجبن الأبيض الطري ، وجبن الموينستر، وجبن مونتيري جاك كلها خيارات من الأجبان المثالية في نسبة الكربوهيدرات بها.

ومن الخيارات الجيدة الأخرى التي يمكنك تناولها كما هي أو إضافتها إلى الأطباق الخاصة بك للحصول على نكهة كريمية أكثر ثراءً هي الأنواع التالي، بالإضافة إلى ما تمثله القيم الغذائية والسعرات الحرارية لكل 28 غرام:

نوع الجبنالكربوهيدراتالبروتينالدهونالسعرات الحرارية
الجبن السويسري1.5 جرام7.5 جرام7.8 جرام106
البارميزان1.2 جرام10.9 جرام8.1 جرام122
الجبن الأزرق1 جرام6 جرام8 جرام100
الكولبي0.7 جرام6.7 جرام9 جرام110
الجودا0.6 جرام7.1 جرام7.8 جرام101
البروفولون0.6 جرام7.2 جرام7.5 جرام98
الموتزاريلا الكاملة الدسم0.6 جرام6.3 جرام6.3 جرام85
الجبن الأبيض الطري0.1 جرام5.9 جرام7.8 جرام95

 

اختيار من بين منتجات الألبان الثمانية هذه والتي ستساعدك  على البقاء في حالة الكيتوسيس بطريقة آمنة. ولكن معرفة منتجات الألبان التي يجب تجنبها أيضًا سوف يساعدك كثيرًا عندما تبدأ مع الكيتو. تابع القراءة لتعرف أكثر.

مقالة رائعة أيضاً! أقرأها الآن>> أنواع الدهون الصحية المسموحة في الكيتو دايت

ثلاثة منتجات ممنوعة من الألبان يجب عليك تجنبها عندما تتبع نظام الكيتو دايت

1. الحليب

ربما لاحظت أن الحليب لم يكن مدرجًا في قائمة منتجات الالبان في الكيتو المسموح بتناولها. وذلك للأسباب التالية:

  • الحليب قليل الدسم، أو خالي الدسم، أو الحليب الذي يحتوي على 1٪ و 2٪ من الدسم؛ كل هذه الأنواع مجرد ترويج ذكي لحقيقة أن هذه المشروبات لا تحتوي على الدهون. وهذه حقيقة ولكن بالفعل فقد حل محلها السكريات والكربوهيدرات!! .
  • أما عن حليب الماعز. فيحتوي على 8.7 جرام فقط من البروتين مقابل 10.9 جرام من الكربوهيدرات و 168 سعر حراري لكل كوب. وهذه النسب تفوق الحد المسموح بتناوله من الكربوهيدرات والسعرات الحرارية اليومية في نظام الكيتو.
  • الحليب الخام. يحتوي الحليب الخام على بكتيريا مفيدة، كما أنه يحتوي أيضًأ على 8 جرام من الكربوهيدرات – وهي نسبة مرتفعة – و7 جرام من البروتين، و 120 سعر حراري.
  • وبالنسبة للحليب كامل الدسم، فيشتمل على 12.8 جرام من الكربوهيدرات – وهي نسبة مرتفعة – و 7.9 جرام من البروتين و 146 سعر حراري.

يحتوي الحليب في معظمه على ماء وسكر (بالإضافة إلى عدد قليل من العناصر الغذائية الأخرى) ولهذا السبب، فلن يمنحك الحليب أفضل ما تحتاج إليه في نظام الكيتو. لذلك فأفضل خيارات أمامك في الكيتو هي خيارات الجبن منخفضة الكربوهيدرات.

وعلى الرغم من أنك لن تحتاج إلى تناول العنصر التالي نهائيَا، إلا أنك سوف تحتاج إلى متابعة الأمر بسهولة.

مقالة مهمة مرتبطة بذلك أنصحك بقراءتها >> أفضل بدائل الحليب في الكيتو دايت

2. المنتجات التي تحتوي على نصف ونصف

إن خيارات الأطعمة التي تم اختبارها في المعامل تتكون من نصف حليب ونصف قشدة أو كريم. لذلك فما تحصل عليه بالفعل منهما هو مزيج من السكر مع القليل من الدهون، وهما شيئان لا نريدهما مع الكيتو.

وبناءً على العلامة التجارية التي تختارها في هذا النوع من الأطعمة، فيمكنك معرفة أن كل ملعقة صغيرة منها تحتوي على ما يصل إلى 2 جرام من الكربوهيدرات.

لذا فبدلاً من استخدام هذه المنتجات، فابحث عن كريمة الخفق ثقيلة القوام لقهوتك أو وصفاتك دون الحاجة لاستخدام أي من الكربوهيدرات الصافية.

وهذه النصيحة نفسها تتعلق بالعنصر التالي في قائمة الممنوعات

3. الحليب المبخر والمكثف

على الرغم من أن معظم الأشخاص لا يشربون هذا النوع من الحليب بشكل يومي، إلا أنه لا يجب إضافته إلى وصفاتهم إذا كانوا يريدون البقاء في حالة صحية جيدة.

حيث أن اللبن المبخر والمكثف عبارة عن حليب تم طهيه لفترات طويلة من الزمن لتقليل محتوى الماء الموجود به. وهذه المنتجات فائقة الكثافة من شراب الحليب الذي لا يًعد أكثر من ماء وسكر.

لذلك فقم بتبديل هذا الاختيار غير الصحي بحليب جوز الهند غير المحلى الذي يتمتع بنفس القوام السميك (بفضل الدهون الصحية به) بدون  وجود سكر زائد.

الحديث عن بدائل منتجات الألبان في الكيتو، ماذا يحدث إذا كنت غير قادر على تحمل اللاكتوز ؟

هل يجب عليك تجنب منتجات ألبان الكيتو تماما؟ إذًا فإليك ما يجب عليك فعله إذا كنت تعاني من عدم تحمل اللاكتوز.

اللاكتوز هو سكر موجود في الحليب. وهو أيضًا أحد المكونات التي يصعب هضمها في منتجات الألبان. وهذا بالتحديد ما يجعل بعض الأشخاص يعانون من عدم تحمل اللاكتوز. وتشمل أعراضه الغازات، والانتفاخ، والمغص، والإسهال، والغثيان.

إذا كان هذا ما يحدث لك عندما تتناول منتجات الألبان، فهناك بعض الاستراتيجيات التي يمكنك اتباعها.

  • منتجات الألبان الصلبة وطويلة العمر. هذه العناصر هي تحتوي على كميات أقل بكثير من اللاكتوز وينبغي أن تكون أسهل على الجهاز الهضمي لديك.
  • السمن البلدي. يعد السمن البلدي (خيار الألبان الصديق للكيتو رقم 2) وهو بديلاً مثاليًا لأي شخص لديه حساسية من منتجات الألبان حيث يتم فيه إزالة المواد الصلبة من الحليب. لذلك فيمكنك استخدامه في جميع الوجبات.
  • تأكد أنك لا تعاني من حساسية الكازين. اللاكتوز هو الذي يتسبب في أعراض مثل المغص والانتفاخ؛ أما الكازين فيمكن أن يتسبب في حدوث اضطرابات المعدة الخاصة بك. لذلك فإذا كنت تستبعد اللاكتوز فقط، فستستمر في الشعور بنفس الأعراض غير المريحة.

والآن؛ إليك كيفية تحديد الفرق بين الاثنين:

سوف تشغر بنفس أعراض اضطرابات الجهاز الهضمي عند تناول الكازين كما تفعل مع اللاكتوز، ولكن قد تواجه أيضًا رد فعل تحسسي عندما يتعلق الأمر بعدم تحمل الكازين. مثل القشعريرة، والحكة، والتنفس بلهث، والحساسية المفرطة، واحمرار الوجه.

لذلك فإذا كنت تشك في وجود حالة من الحساسية أو عدم تحمل الكازين، فمن الأفضل إجراء بعض الفحوصات قبل تجربة أي من منتجات الألبان المعتمدة في الكيتو. وفي النهاية، قد تجد أن الخيار الأفضل هو الخيار التالي:

  • تجنب الألبان تماما. أنت لا تحتاج بالضرورة إلى منتجات الألبان في نظام الكيتو. وإذا لم يكن الأمر مُفيدًا لك، فقد حان الوقت لإقصاء جميع منتجات الألبان عن حياتك.
  • وبالنسبة للأشخاص في هذه الحالة، فيمكنهم تجربة بعض البدائل مثل جوز الهند أو اللوز. وذلك لأن حليب جوز الهند أو اللوز أو الكاجو غير المحلى هم في الحقيقة بدائل آمنة لـ منتجات الالبان في الكيتو – طالما أنك تختار أصنافاً غير محلاة.

كما أنك قد تجد أيضًا زبادي وجبن يحتوي على حليب جوز الهند أو اللوز، ولكن ضع في اعتبارك أن هذه الأطعمة تميل إلى أن تحتوي على نسب أعلى من الكربوهيدرات، فضلًا عن أنها تحتوي على نسبة أقل من البروتين نظرًا لأنهما أكثر ارتباطًا بالنظام الغذائي النباتي.

ثم مرة أخرى، فقد ترغب في النظر في هذه النقطة الأخيرة عندما يتعلق الأمر بعدم تحملك للاكتوز مع اتباعك للنظام الغذائي الكيتوني.

مقالة رائعة لا تتردد بقراءتها >> جميع أطعمة الكيتو دايت المسموحة والممنوعة في مقالة واحدة 

كيف يقلل الكيتو من أعراض عدم تحمل اللاكتوز

إذا كنت قد عانيت من قبل من عدم تحمل اللاكتوز، فقد ترغب بكل سرور في اتباع النظام الغذائي الكيتوني؛ والذي يمكن أن يساعدك في مكافحة هذا الأمر عن طريق الحد من تلك الآثار الجانبية غير السارة.

مع العلم أنه غالبًا ما تكون المشكلة مع الكربوهيدرات وليس الألبان. لذلك فبمجرد تقليل الكربوهيدرات بشكل كبير، فلن تتأثر بالكمية الصغيرة من اللاكتوز التي ستجدها في الجبن أو الكريمة الثقيلة.

نصيحة أخرى مفيدة: وهي أنه من الأفضل تناول الجبن عالي الدهون لأنه يحتوي بشكل طبيعي على لاكتوز أقل.

والآن سوف نجيب على سؤال:

هل تحتاج حقًا إلى شراء منتجات الألبان التي تحتوي على مواد عضوية عشبية؟

إذا كنت تتبع نظام الكيتو أم لا، فإنك ستضطر إلى إنفاق أموال إضافية على منتجات الألبان العضوية العشبية. وذلك لأن منتجات الألبان التقليدية تكون محملة بالهرمونات الضارة والبكتيريا والمضادات الحيوية التي سوف تعبث بالنظام الغذائي الخاص بك.

ليس ذلك فحسب، فبفضل بيئاتها المكتظة بالبكتيريا، فسوف تحصل أيضًا على جرعة من التوتر نتيجة للهرمونات الموجودة في منتجات الألبان التقليدية.

وفي كثير من الأحيان، يؤدي الإنتاج المفرط للبكتيريا والهرمونات الضارة أيضًا إلى استبعاد العناصر الغذائية القيمة من المنتج نهائيًا.

لكن ومن ناحية أخرى فمنتجات الألبان العضوية، ليست لديها هذه المشكلات.

تعتبر منتجات الألبان العضوية التي تغذيها الأعشاب مصدرًا كبيرًا لأحماض أوميجا 3 الدهنية المضادة للالتهابات و CLA، أو حمض اللينوليك المترافق، وهو حمض أوميجا 6 الدهني الذي يمكن أن يساعد في تعزيز فقدان الوزن وزيادة قوة العضلات.

والآن قبل أن تشعر بالضيق لأنك ليس لديك أموال إضافية لإنفاقها على منتجات الألبان العضوية التي تغذيها الأعشاب بسبب إرتفاع سعرها، عندها فكر في الأشياء الأخرى التي تنفق أموالك عليها.

فبما أنك لن تنفق أموالًا بشكل يومي على المنتجات التي تحتوي على السكر، فيمكنك ادخارها من أجل تغطية تكلفة شراء بعض المنتجات العضوية كل أسبوع. وذلك لأنها سوف تجني الكثير من الفائدة لصحتك ومستويات الطاقة لديك.

ربما يهمك >> جدول الرجيم الكيتوني

استمتع بـ منتجات الألبان في الكيتو دايت (باعتدال)

طالما كنت تستخدم الأطعمة باعتدال، فاختر المصادر المناسبة لك، وشاهد تعداد الكربوهيدرات الخاص بك، وقم بحساب الكربوهيدرات والسعرات الحرارية التي سوف تأخذها من هذه المنتجات وتأكد من أنها ضمن المسموح لك بتناوله يوميًا.

وحينها سوف تكون قادر على الاستمتاع بمنتجات الألبان في النظام الغذائي الكيتوني.

فقط اجعلها عادة جديدة لشراء الأصناف العضوية التي تغذيها الأعشاب. وإذا لم تكن منتجات الألبان الخاصة بك أمرًا جيدًا، أو إذا كنت تعاني من عدم تحمل اللاكتوز، فيمكنك أيضًا الاستمرار مع  الكيتو دايت الخالي من منتجات الألبان.

فقط التزم بهذه الإرشادات السهلة ولن تقلق أبدًا بشأن الألبان الذي قد تشك بأنها سوف تفسد نظام الكيتو.

 

قد يعجبك ايضا