أيهما أفضل نقع بذور الشيا مع الماء الساخن أو البارد؟

عند نقع بذور الشيا في الماء البارد فإنه يحافظ على العناصر الغذائية بشكل أفضل وهو الأكثر شيوعًا، على الرغم من أن الماء الساخن يسرع من عملية النقع وتحويل البذور إلى هلام، إلا أنه قد يؤدي إلى فقدان بعض العناصر الغذائية. لذلك من الأفضل استخدام الماء البارد لنقع بذور الشيا للحفاظ على فوائدها الصحية.

هل اعجبتك الاجابة؟ اذن تعرف على اجابة سؤال آخر: كم مدة نقع بذور الشيا؟

أو تابع القراءة لمعرفة التفاصيل!

مقارنة بين نقع بذور الشيا مع الماء الساخن والماء البارد

عند نقع بذور الشيا فإنها تمتص الماء وتتحول إلى هلام يشبه قوام الجيلي ويمكن استخدامها بالعديد من الطرق، السؤال الشائع هو حول نوع الماء الذي يجب استخدامه لنقع هذه البذور.

لنقم بمقارنة بين نقع بذور الشيا في الماء الساخن والماء البارد:

بذور الشيا والماء البارد

  • المزايا: نقع بذور الشيا في الماء البارد يحتفظ بجميع العناصر الغذائية في البذور دون أن يتم فقدها بسبب الحرارة. كما أن هذه الطريقة تعتبر الأكثر شيوعًا.
  • السلبيات: قد يستغرق النقع وقتًا أطول قليلًا للحصول على القوام المطلوب.

بذور الشيا والماء الساخن

  1. المزايا: نقع بذور الشيا في الماء الساخن يمكن أن يسرع من عملية التحول إلى هلام، مما يجعلها جاهزة للاستخدام في وقت أقل.
  2. السلبيات: الماء الساخن قد يؤدي إلى فقدان بعض العناصر الغذائية في البذور بسبب الحرارة. كما أنه إذا كان الماء ساخنًا جدًا، فقد يؤدي إلى طهي البذور وتغيير خصائصها.

الملخص

أوصي بنقع بذور الشيا في الماء البارد من أجل الحفاظ على أقصى قدر من العناصر الغذائية، قد يكون الانتظار مع الماء البارد أطول قليلاً من الماء الساخن، لكن الفوائد الصحية والحفاظ على الخصائص الغذائية وتجنب فقدانها تستحق الانتظار، ومع ذلك إذا كنت في عجلة من أمرك يمكنك استخدام الماء الساخن (ليس ساخن جداً ولكن الماء الدافىء) مع العلم أن بعض العناصر الغذائية قد تتأثر.

للمزيد: ما هي طريقة استخدام بذور الشيا؟