المكسرات المسموحة والممنوعة في الكيتو دايت

يمكنك تناول المكسرات عند البدء ب حمية الكيتو دايت، ولكن يجب الإنتباه الى نوع المكسرات التي تختارها. سوف تساعدك هذه المقالة على اختيار المكسرات التي تحتوي على أقل نسبة من الكربوهيدرات لمساعدتك في إكمال طريقك في الكيتو بنجاح.

 

تمثل المكسرات التالية مقدار الكربوهيدرات الصافية لكل 100 غرام
اسم المكسرات قيمة الكربوهيدرات الصافية لكل 100 غم
الجوز الأمريكي 4 غرام
مكاداميا 5 غرام
المكسرات البرازيلية 4 غرام
بندق 7 غرام
الجوز 7 غرام
الفول السوداني 8 غرام
لوز 9 غرام
صنوبر 9 غرام
الكاجو 22 غرام
الفستق الحلبي 15 غرام

وبشكل تقريبي، تمثل 100 غرام من المكسرات حوالي 3 حفنات بحجم اليد المتوسطة. لكن ربما تشعر بتشوش لأن حجم الأيدي تختلف من شخص لآخر. لذلك إذا كنت تريد معرفة بالضبط إجمالي الكربوهيدرات من المكسرات عنها سوف نقوم بذكر عدد المكسرات الفردية التي تشكل 100 غرام وذلك بشكل تقريبي حتى يسهل عليك الحساب.

65 حبة من الجوز الأمريكي بشكل نصفي
20 حبة من المكسرات البرازيلية
40 حبة من المكاديميا
70 حبة بندق
25 من الجوز أو 50حبة بشكل نصفي
2/3 كوب من الفول السوداني
80 حبة لوز
3/4 كوب من الفستق الحلبي
3/4 كوب من الصنوبر والجوز
60 حبة من الكاجو

المكسرات في الكيتو دايت والسكريات والكربوهيدرات

يحتوي الجوز الأمريكي، المكسرات البرازيلية، والمكاديميا على أقل نسبة من الكربوهيدرات لكل وجبة، ويمكن الاستمتاع بها بحرية عند إتباع نظام الكيتو الغذائي. على الأقل من الصعب جدًا الحصول على الكثير من الكربوهيدرات من خلال هذه المكسرات.

اذا كنت ترغب بتناول هذه المكسرات عندها قم بتناولها كوجبة خفيفة بين الوجبات. أو قم بإضافتها الى السلطات أو غيرها من الأطباق. أو طحنها مع زبدة المكسرات، أو تناولها مع الخضروات أو الأغذية قليلة الكربوهيدرات.

يجب تجنب المكسرات التي تحتوي على نسبة كبيرة من الكربوهيدرات مثل الكاجو. اذا تناولت الكاجو على سبيل المثال سوف تتجاوز حد الكربوهيدرات اليومي الموصى به وهو 20 غرام من صافي الكربوهيدرات. ما يعادل 60 حبة كاجو أو اقل من 3 حفنات.

فيما يتعلق بجميع أنواع المكسرات الأخرى، لا تتناول نهائياً اي شيء تم تصنيعه أو إضافة عليه السكر. كما هو الحال مع المكسرات الحلوة مثل الفستق الحلو والمشوي، المكسرات الحارة الحلوة، الكراميل المملح، المكسرات المتبلة (المدخن).

اقرأ الملصقات للتأكد من عدم إضافة سكر. في هذه الأيام تضيف العديد من العلامات التجارية السكر على منتجاتها.

هل تناول المكسرات يؤثر على الكيتو

في حين أن المكسرات البرازيلية والمكاديميا وجوز البقان (الجوز الأمريكي) تعد خيارات جيدة للكيتو، ولكن يجب أن تكون مقيدًا بعض الشيء عند تناول هذه المكسرات.

خاصة إذا كنت تهدف إلى إنقاص الوزن، أو علاج مرض السكري من النوع 2، لأن حتى هذه المكسرات يمكن أن تكون تسبب مشكلة وخاصة إذا تم الإفراط في تناولها أثناء إتباعك للكيتو دايت.

ضع في اعتبارك أن جميع المكسرات تحتوي على الكثير من الدهون والسعرات الحرارية بالإضافة إلى بعض البروتينات والمعادن، لذلك فهي مغذية للغاية.

إن تناول المكسرات جيد إذا كنت تتناولها عندما تكون جائع وتحتاج إلى طاقة. ولكن إذا كنت تتناولها كوجبات خفيفة فقط بين الوجبات بسبب مذاقها الرائع أو سبب الملل وتناولها عند عدم شعورك بالجوع، في هذه الحالة أنت تضيف الكثير من الدهون التي لا تحتاجها.

نتيجة ذلك، سوف يحرق الجسم الدهون من المكسرات، بدلاً من الدهون المخزنة في الجسم. ذلك يعتبر جيد إذا كنت راضيًا عن وزنك الحالي وصحتك الأيضية. لكن إذا كنت تهدف إلى إنقاص الوزن، فهذه قصة مختلفة، في هذه الحالة قد يكون الحد من تناول الوجبات الخفيفة بين الوجبات إلى الحد الأدنى هو الخيار الأفضل بالنسبة لك.

كالعادة وكما ننصح دائماً، تناول الطعام عندما تكون جائعا. لا تأكل عندما لا تكون جائعًا.

نصائح لتناول المكسرات أثناء حمية الكيتو

المكسرات لذيذة وجيدة للغاية، بحيث قد يكون من السهل الإفراط في تناولها، وخاصة الأصناف المملحة. إن إضافة الملح إلى المكسرات تجعلها إدمانًا للعديد من الناس تقريبًا، وقد يؤدي ذلك إلى تناولها بشكل أكبر مما تحتاج إليه وقد لا تشعر بالرضى والشبع.

إن تناول الكثير من المكسرات، وخاصة مع ارتفاع نسبة الكربوهيدرات، يمكن أن يبطئ بفقدان الوزن بشكل كبيرجداً.

بعض النصائح للتحكم في تناول المكسرات إذا كنت ترغب في تناولها:

  1. حدد الكمية التي تريد أن تتناولها.
  2. ضع المكسرات في وعاء صغير، ولا تأكل من الكيس أو من الطبق الكبير.
  3. عدم تناول المكسرات اذا كنت في غفلة، مثل تناول المكسرات أثناء مشاهدة التلفاز أو مشاهدة فيلم على الانترنت أو تناول المكسرات أثناء القيام بأي نشاط يستحوذ على تركيزك واهتمامك الخ.. بدلاً من ذلك تناول المكسرات وأنت في كامل تركيزك والاستمتاع في تناولها.
  4. توقف عن تناول المكسرات إذا لاحظت أن نقصان الوزن قد توقف،

أفضل المكسرات في الكيتو دايت

فيما يلي قائمة ب 7 من أفضل المكسرات لتناولها أثناء الكيتو دايت، مرتبة حسب كمية الكربوهيدرات.

  1. جوز البقان ( الجوز الأمريكي): 100 غرام تحتوي على 4 غرامات من الكربوهيدرات الصافية.
  2. المكسرات البرازيليلبة: 100 غرام تحتوي على 4 غرامات من الكربوهيدرات الصافية.
  3. المكاديميا: 100 غرام تحتوي على 5 غرامات من الكربوهيدرات الصافية.
  4. الجوز: 100 غرام يحتوي على 7 غرامات من الكربوهيدرات الصافية.
  5. البندق: 100 غرام يحتوي على 7 غرام من الكربوهيدرات الصافية.
  6. الفول السوداني: 100 غرام يحتوي على 8 غرامات من الكربوهيدرات الصافية.
  7. اللوز: 100 غرام يحتوي على 9 غرام من الكربوهيدرات الصافية.

معلومة إضافية: يمكن أن يكون اللوز مطحون في دقيق اللوز. من خلال نكهتها اللذيذة تجعلها بديلاً جيدًا للدقيق العالي الكربوهيدرات، ويمكن استخدام دقيق اللوز في العديد من وصفات الكيتو مثل الخبز أو البيتزا.